مجلس مقاطعة عفرين والشهباء يدين التغيير الديمغرافي في عفرين المحتلة

أدان مجلس مقاطعة عفرين والشهباء، التغيير الديمغرافي الجاري في عفرين المحتلة، ودعا مجلس الأمن والمنظمات الحقوقية والحكومة السورية، للقيام بواجبها حيال الجرائم التي تُرتكب فيها.

أدلى مجلس مقاطعة عفرين والشهباء اليوم، ببيان إلى الرأي العام، أدان فيه التغيير الديمغرافي الحاصل في عفرين المحتلة.
قرئ البيان باللغة العربية من قبل النائب في مجلس مقاطعة عفرين والشهباء ناجي سلامة، والكردية من قبل عضوة مجلس مقاطعة عفرين والشهباء، رزكار لولو، في مخيم سردم الواقع ببلدة الأحداث، بمشاركة أعضاء الهيئات والمجالس والعشرات من مهجري عفرين.

وجاء في البيان: "يرتكب الاحتلال التركي جرائم حرب بحق السكان الأصليين في المناطق المحتلة، والتغيير الديمغرافي يعدّ جريمة، والمستوطنات التي تنشئها منظمات (الهلال الأحمر القطري والكويتي وبعض المنظمات الفلسطينية) لتوطين أسر المرتزقة، بهدف ضرب التعايش المشترك والتنوع الثقافي في المناطق الكردية وسوريا بشكل عام".

وأكد البيان: "تخالف دولة الاحتلال التركي القانون الدولي ببنديه (46-55) من معاهدة لاهاي عام 1907، والبندين (49 - 53) من معاهدة جنيف الرابعة".

واستنكر البيان ما يقوم به الاحتلال التركي والمنظمات الداعمة له لتغيير ديمغرافية عفرين، ودعا "مجلس الأمن والمنظمات الحقوقية وحكومة دمشق، للقيام بواجبها حيال الجرائم الحاصلة فيها".